ملايين من نبات زهرة الشمس لانقاذ اليابان من خطر الاشعاع النووى, Millions of Sunflowers, Fukushima

انت فى اليابان ! اذن هناك حل لكل مشكلة ( اااخ يا يابان! ) خططهم سواء كانت طويلة الأمد او حتى قصيرة فهى فى الغالب تنجح ماشاء الله, وهنا تستطيع ان تكون رائدة فى التخطيط والتنفيذ بشكل ممتاز. وهى تحكى عن الخطر الناجم عن محطة فوكوشيما النووية التابعة لتسونامى اليابان وتأثير ذلك على المنطقة المحيطة بها حتى 50 ميلا بعيدا عن المحطة.ولكن ما العلاج هل ستترك اليابان الخطر دائم لسنوات تمتصه الارض ويستنشقه الهواء والنبات بل والانسان!

الآن وبعد ستة أشهر منذ حدوث تسونامى اليابان والخطر المُحيط بالمجتمعات المحلية من الاشعاع تتحول اليابان لاستخدام الطبيعة لمساعدتهم فى استعادة أملهم فى العودة الى منازلهم التى هجروها بسبب خطر الاشعاع.لا بل عملت على غزو المناطق حول المحطة حتى مسافات بعيدة منها بنبات زهرة الشمس التى كشفت أحد الأبحاث قدرة هذا النبات على امتصاص الملوثات والمواد السامة من التربة مثل الزرنيخ والرصاص واليورانيوم -  أحد العناصر الكيميائية المشعة - وهنا الاستفادة التى تم استغلالها من قِبَل اليابان مثلما تم استخدامها من قَبل لازالة السيزيوم 137 - نظير السيزيوم المشع - والسترونتيوم 90 - نظير سترونتيوم المشع - من احدى المناطق المجاورة لكارثة تشيرنوبيل.


ومما تم معرفته حديثا ان التدعيات النووية من تسونامى اليابان أجبرت 80000 شخص على الاخلاء الاجبارى لمنازلهم التى تبعد حوالى 30 ميلا من محطة فوكوشيما النووية بدون وضع احتمال الرجوع مرة اخرى ام لا! وقد تم الاطلاع على تقارير اثبتت تأثر المحاصيل الزراعية وألبان ومأكولات بحرية على بعد أكثر من 60 ميلا عن موقع المحطة.وقال Koyu Abe - رئيس احدى المعابد باليابان القريبة من محطة فوكوشيما - انه عمل على زراعة مالا يقل عن 8 مليون و 200000 من نبات زهرة شمس اضافة الى نباتات اخرى تعمل على امتصاص الخطر الاشعاعى من الارض.




Koyu Abe


تعليقات